رياضة

رغم ضمان الصعود تعادل مخيب للزمالك مع مازيمبي الكونغولي

في مباراة متوسطة المستوى إستطاع مازيمبي الكونغولي اقتناص نقطة لا نستطيع أن نقول أنها مهمة لأن كلا من الفريقان ضمنا تأهلهم لدور الـ8 في دوري أبطال أفريقيا ففي حالة تعادل الفريقان الآخران في لقاء اليوم مع فوز الزمالك على بطل أنجولا أول أغسطس في نفس المجموعة نقول مبروك للزمالك ومازيمبي على الصعود بشكل رسمي.

 

وطغى على لاعبي القلعة البيضاء الرتابة والملل في الأداء ونبرر ذلك بكل تأكيد لغياب الحافز للتأهل في موقف الزمالك مريح جدًا في المجموعة وذلك على عكس موقف غريمه التقليدي الأهلي والذي لم يضمن بشكل رسمي التأهل ينافسه في ذلك النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني.

 

ولكن إذا تحدثنا عن بعض المكاسب القليلة من هذه المباراة فسوف يكون بكل تأكيد الفارس الجديد في الناحية اليسرى وهو أحمد عيد الذي يثبت بمرور الأيام أحقيته في التواجد في التشكيل الأساسي رغم صغر سنه.

 

وعلى شكل غير متوقع ظهر التونسي فرجاني ساسي بأداء مخيب ولم يقدم المردود المنتظر منه والحقيقة أن فرجاني ساسي بعد عودته الأخيرة من الإجازة القصيرة في بلده تونس وهو يثير علامات الاستفهام الكثيرة حول سوء مستوى الأداء الذي يقدمه بخلاف ما كان يقدمه من قبل مع القلعة البيضاء من أداء متميز وذلك رغم تواضع إمكانيات المنافس الكونغولي في لقاء اليوم.

 

كما كانت هناك حالة غير مبررة على الإطلاق من التراجع الهجومي في نصف الملعب من لاعبي الزمالك والتكثيف الدفاعي بدون سبب منطقي وكأنهم يخشون المغامرة ببناء هجمات على مرمي مازيمبي الذي نؤكد أن الزمالك يستطيع الفوز عليه بكل سهولة وأريحية.

وسيلعب الزمالك لقاء الذهاب في دور الـ8 في دوري أبطال أفريقيا أحد أيام 27 أو 28 أو 29 فبراير القادم بعد إجراء القرعة من قبل الكاف.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق