اخبار

تقدم فلسطين بطلب لعقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية

قامت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين بجامعة الدول العربية بتقديم طلب بعقد دورة مفاجئة لمجلس  جامعة  الدول العربية على المستوى الوزارى بحضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس وذلك يوم السبت المقبل .

ومن الجدير بالذكر أن هذا الطلب جاء بناء على هدف الاستماع إلى رؤية الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحث صفقة القرن التي من المفترض  أن يعلن عنها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وذلك في وقت لاحق من اليوم وذلك بشأن القضية الفلسطينية وذلك ماصرح به مصدر دبلوماسي عربي لوكالة انباء الشرق الاوسط .

دعوه الرئيس الفلسطيني القيادة الفلسطينية
نشرت روسيا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دعا القيادة الفلسطينية لعقد اجتماع طارئ , وذلك اليوم الثلاثاء , حيث يبدأ الاجتماع قبل ساعة من ميعاد المخطط من قبل الولايات المتحدة لعقد صفقة القرن .

محمد اشتيه يصف صفقة القرن بخطة تصفية القضية الفلسطيني
قام رئيس وزراء فلسطين محمد اشتيه بتأكيد رفضه التام لما يسموه صفقة القرن حيث وصفها بأنها خطة لتصفية الدولة والقضية الفلسطينية  , كما طلب من المجتمع الدولي ألا يساعد في هذه الصفقة ولا يكون شريكا فيها وذلك لأنها تتعارض مع أبجديات المجتمع الدولي منافيا لحقوق الشعب .


كما أشار اشتيه أمس الاثنين خلال جلسة الحكومة الأربعين في رام الله إلى أن صفقة القرن هذه ماهي إلا أداة لتلبية احتياجات ومتطلبات الاحتلال وفرض سلطاته ونفوذه وليس لها اي علاقه بفض النزاع ,وذلك ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية .

إعلان المتحدة الولايات  لصفقة القرن

قال دونالد ترامب أنه سوف يتم الاعلان عن صفقته صفقة القرن اليوم الثلاثاء في الساعة 17 بتوقيت جرينتش .ومن ضمن تسريبات هذه الخطة أن  القدس ستبقى مدينة موحدة تحت السيادة الإسرائيلية كما تقام الدولة الفلسطينية على 70 % من أراضى الضفة

 

الغربية وستكون عاصمتها شعفاط بدلا من القدس
كما قال ترامب ان صفقة القرن خطة عظيمة من المؤكد ان يكون لها ردود أفعال سلبية من قبل الفلسطينيين في البداية ولكن إيجابياتها كثيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق