التخطي إلى المحتوى

تجربة فريدة من نوعها اشجع كل الشباب ان يخوضها ربما كثير من الناس لا يعرفون عنها رغم شهرتها العالمية. دعوني أصف لكم هذه المسابقة من واقع تجربتى .

 

إن الهدف من هذه المسابقة هو تشجيع الباحثين وأصحاب الاتجاهات العلمية على اظهار هذا الشغف للعامة من خلال شرح عدد من المواضيع العلمية بلغة عربية مبسطة باستخدام وسائل للتوضيح غير البوربوينت والوسائل التكنولوجية الحديثة ولكن باستخدام ادوات بسيطه يتم إبداعها بواسطة المتقدم. وتفتح هذه المسابقة أبوابها لكل الفئات العمرية من أصحاب الاتجاهات العلمية.

المسابقة الأكاديمية البريطانية
تتبنى هذه المسابقة الأكاديمية البريطانية فى مصر وهى مسابقة سنوية تشمل كل محافظات مصر. تقوم دعائم المسابقة على قدرة المتسابق كما قلنا من قبل على شرح احدى النظريات العلمية و كذلك التطبيقات المتعلقة بها ومضارها وحسناتها فى فترة زمنية لا تزيد عن ثلاث دقايق

 

بلغة علمية سليمة ولكن مبسطة العامة ويقوم على التحكيم عدد من الأعضاء منهم من لهم خلفية علمية وكذلك من لهم خلفية أدبية لإثبات سلاسة اللغة المستخدمة وايضا وسائل التوضيح وفاعليتها.

 

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد وإنما يشجع العامة الحاضرين ايضا على التصويت لصالح المشارك الأكثر تمكنا من الشرح وجودة الوسائل المستخدمة. يشجع كل هذا الناس على اكتساب كثير من المعلومات حول كثير من النظريات الطبية والكيميائية والفيزيائية بطريقة علمية سهلة وسليمة.

 

بعد ذلك يتم اختيار اربع او خمس متسابقين من كل محافظة ويقوم هؤلاء المتسابقين تصفيات نهائية فى مدينة القاهرة لاختيار متسابق او اثنين للسفر للمسابقة العالمية التى تقام فى انجلترا .

 

هذه احدى المسابقات المهمة والمفيدة والتى لا يعلم عنها كثير من الشباب رغم ان لها دور كبير فى تطوير الإطار العام للمجتمع ودمجها بطريقة جيدة فى أحدث النظريات العلمية وتطبيقاتها الحديثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *