simple hit counter
اقتصاد

تطورات جديدة لم تسبق في البترول

قال المتحدث باسم وزارة البترول حمدى عبد العزيز في مداخلة عبر الهاتف مع الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة صدى البلد في برنامج صالة التحرير، أن الوزارة قامت بتوقيع تسع اتفاقيات خاصة بالبترول لاستثمارات 452 مليون دولار في الحد الأدنى.

وتابع حمدي عبد العزيز حديثه قائلاً أنه تم توقيع البترول لأربع اتفاقيات أخرى الأسبوع الماضي، حيث يتم وصول مجموع الإتفاقيات البترولية التي  وقعت منذ أن تولى الرئيس السيسى رئاسة البلاد إلى 83 إتفاقية بترولية، فارضاً توقعاته أنه سيتم التوصل واكتشاف بترول جديد وغاز في الفترة القادمة.
وأشار المتحدث باسم وزارة البترول إلى أن التعاقد  الذي يحدث مع الشركات العالمية في مجالي البترول والغاز يعتبر أفضل تأكيد على الاستقرار للأوضاع السياسية والإقتصادية في جمهورية مصر العربية.

وزارة البترول تطمئن الشعب المصري

وأكمل حديثه قائلاً «نود طمأنة المصريين بأن وزارة البترول تضع على أهم أولوياتها إتاحة المنتجات البترولية للمواطن في مصر، وأن الوضع تحسن بشكل كبير عما كان في الماضي  من قطع للكهرباء والوقوف طوابير لملأ اسطوانة الغاز في المنافذ المتخصصة لبيع أسطوانات الغاز».
وقد ختم  عبد العزيز كلامه في اعتباره للعام الراحل عام 2019 هو عام البترول وذلك للإنجازات الكبيرة التي قامو بتحقيقها في مجال البترول والغاز.
وقد ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة البترول ليقوم باعتماد الموازنة التخطيطية الخاصة بها للعام المالى الجديد 2020/2021، وفي الجمعية قام الوزير بالتوجيه في الإستمرار فى تطبيق برنامج التطوير من التسهيلات الإنتاجية ومن البنية الأساسية، ونبه إلى  السرعة في إنجاز المشاريع الإستكشافية والتنموية داخل حقول شركة البترول، ووجوب اتباع الجدول في الزمن المحدد للمساهمة فى تنفيذ خطط الوزارة لزيادة عملية الإنتاج، وخصوصاً  من الزيت الخام، كما أكد مشدداً على الحرص على إيجاد بيئة عمل آمنة و بمناطق الإنتاج  وتوفير نسب مرتفعة من السلامة والتوافق البيئى، وطالب أيضاً بالحرص على استكشاف مشروعات وفرص جديدة يتم بها تحقيق نقلة ملموسة ونوعية للشركة وتكون مساهمةً في وضع المزيد من الإنتاج والنسب الإحتياطية، مؤكداً عن الثقة الكاملة لشركة البترول العامة في أنها تمتلك من الكوادر المؤهلة و والقدرات الشابة المتميزة التي تستطيع تأهيلها لتحقيق زيادة الانتاج في الفترة القامة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق