تكنولوجيا

تجربة شركة يابانية لصنع أصغر سيارة طائرة في العالم

قامت شركة يابانية  تسمى SkyDrive Inc.   ببدأ أول  رحلة تجريبية لصنع سيارة طائرة بواسطة طيار بشرى، وتتمنى الشركة أن تكون على استطاعة كامة لتقديم عرض للسيارة فى وقت آخر لعام كامل وذلك في هذا الصيف، حيث تقوم بعمل رحلات تجريبية داخل منشأة داخلية  تابعة  للشركة خارج ناجويا محمية داخل مركز الطيران الخاص بالأبحاث.

 

وحسب ما صدر عن موقع “ديلى ميل” البريطاني، أنه تم إطلاق  عدد من الرحلات الجوية سابقاً للتجربة ، ولكن إجراء تلك الرحلات التجريبة  جميعًا ليس بواسطة طيار بشري وإنما بواسطة جهاز تحكم عن بعد .

و تؤكد الشركة SkyDrive أن السيارة القرى صنعها سوف تكون على استعداد لتصدر عدد محدود في أوائل عام 2023 ببعض المتاجر المتخصصة للتجزئة ، مع توقع بداية الإنتاج الكبير جداً مع بدء عام 2026.

وقد أسست شركة SkyDrive على يد مهندسين  عاملين سابقاً بشركة تويوتا، ومن خططهم أن يكون حجم سيارتهم أصغر سيارة طائرة في العالم، فقد تم منح تويوتا عام 2017 للشركة مايقارب 350،000 دولار بما يعادل 40 مليون ين) لتقوم بتطوير السيارة الطائرة الخاصة بها.

وقالت  الشركة إن الأمور لتكملة عملية الصناعة تسير بشكل جيد ولكنها رفضت التصريح عن كيفية العملية التى تقوم بها لسير الرحلة التجريبية لأصغر سيارة طائرة حتى الآن.

وتتمنى الشركة أن تكون السيارات الطائرة ساعية  فى التخفيف من ازدحام السيارات و المرور عموماً، وخصوصاً فى البلاد الكبيرة مثل طوكيو والتي تشع بالازدحام.

وتقول SkyDrive  معتقدة أن السيارة الطائرة تكون أكثر فائدة فى عمليات الأنقاذ والبحث، وأيضا في الحالات الحرجة و الطوارئ، حيث تكون  البنية التحتية ليست صالحة للإستعمال.

وهدف الشركة الأساسي السرعات العالية حيث تبلغ 62 ميلاً في الساعة عند تواجدها فى الهواء الطلق وعند اقتراب السيارة الطائرة من الأرض تكون 93 ميلاً فى الساعة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق